مارب: بدء ورشة عمل حول ظاهرة عمالة الأطفال

يونيو 10, 2024 - 02:02
 0  4
مارب: بدء ورشة عمل حول ظاهرة عمالة الأطفال

بدأت اليوم، بمأرب ورشة عمل خاصة ببحث ظاهرة عمالة الاطفال واثرها على بناء السلام الاسري والمجتمعي، والتي تنظمها على مدى يومين جمعية سبئيات للتنمية بدعم من مؤسسة فتيات مأرب ضمن مشروع مؤثرات من اجل السلام الممول من برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وأوضحت المدير التنفيذي لجمعية سبئيات "سابره هاجر" أن 25 مشاركا ومشاركة من العاملين مع الاطفال يتوزعون بين اخصائيين اجتماعيين في المدارس، وادارة الدفاع الاجتماعي في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ومختصين في المنظمات العاملة في مجال الطفولة واعلاميين، سيناقشون خلال جلسات العمل البؤرية العديد من القضايا المتعلقة باسباب تزايد ظاهرة عمالة الاطفال واثرها على الطفل والاسرة والمجتمع، كيفية الحد منها.

وأشارت هاجر الى ان الورشة تهدف الى تسليط الاضواء على هذه الظاهرة التي تمثل تهديدا لمستقبل الاجيال وصحتهم وامن وسلامة المجتمع، ورفع الوعي المجتمعي بمخاطر عمالة الأطفال على عملية بناء السلام خاصة اذا تم استدراج الطفل للعمل لدى جماعات غير مشروعة، واكتسابه ثقافة تهدد التعايش السلمي للمجتمع ومفهوم السلام. الى جانب العمل على الخروج بمصفوفة مقترحات للعمل عليها من اجل الحد من عمالة الاطفال من خلال معالجة اسبابها.

وأكدت هاجر أن بناء المجتمعات تأتي من بناء الفرد والحفاظ عليه والأطفال اليوم هم من سيجذرون معاني الحب والتسامح والعمل والعدالة في المجتمع فهم المعنيون بالسلام حاضرا ومستقبلا.