رسالة من أطفال اليمن إلى الأمم المتحدة

ديسمبر 29, 2023 - 03:57
ديسمبر 31, 2023 - 05:00
 0  9
رسالة من أطفال اليمن إلى الأمم المتحدة
ربع أطفال اليمن محرمون من التعليم ربع أطفال اليمن محرمون من التعليم!

رسالة من أطفال اليمن
إلى الأمين العام للأمم المتحدة، إلى المديرة التنفيذية لليونيسف
نحن الأطفال الذين تعلمنا عن إتفاقية حقوق الطفل. نتمنى: 

نتمنى أن نعيش بسلام لأننا نخاف من الحرب ونخاف من أصوات الإنفجارات. من حقنا أن نعيش بسلام ونحصل على جميع الحقوق المذكورة في الإتفاقية. نتمنى ألا يكون هناك أي تمييز بين الأطفال وأن نستطيع أن نحقق أحلامنا.. منا من يريد أن يكون طبيبا يعالج المرضى والأطفال. منا من يريد أن يتعلم الموسيقى ويصبح فنانا، ومنا من يريد أن أن يذهب إلى المدرسة كل يوم وأن يكمل تعليمه ويصبح طيارا. منا من يريد ألا يتعرض للتنمر عندما يسافر خارج اليمن. 

وأحدنا، كل حلمه أن يلتقي بأخته التي فارقها قبل أربع سنوات ويريد أن يذهب معها للمدرسة صباح كل يوم.

نحن سعداء أننا تعلمنا حقوقنا لكننا نحلم ألا نسمع أصوات الحرب ولا نرى دماء أطفال اليمن. هذا حلمنا الأول حتى نستطيع تحقيق بقية أحلامنا. نحلم أيضا أن يتم معاملة الأطفال ذوي الأحتياجات الخاصة بإنسانية وبدون تمييز. 

نريد أن نعيش الحياة الجميلة بدون حرب وبدون حصار. 

نحب أن نتعرف على جميع شعوب العالم ونحيا معهم بسلام في هذه الأرض.

حررت الخميس 19 سبتمبر 2019


واستجابة لهذه الرسالة المؤثرة من أطفال اليمن، كتبت المديرة التنفيذية لليونيسف السيدة هنريتا فور هذه الرسالة إلى هؤلاء الأطفال الرائعين.

 

أشكر جميع الأطفال الذين أرسلوا لي رسائلهم ولوحاتهم التي رسموها. لقد تأثرت كثيراً وتشرفت بتسلمها.
جميعنا في اليونيسف نشارككم رؤيتكم لمستقبل يعم فيه السلام ربوع اليمن. نريد حقاً أن نرى أحلامكم التي وصفتموها تتحقق، لأنكم تستحقون مستقبلاً أفضل. هذه الحرب يجب أن تنتهي.

سأقوم بمشاركة رسالتكم ولوحاتكم التي أرسلتموها مع سعادة الأمين العام للأمم المتحدة، كما أننا في الأمم المتحدة سنواصل العمل لتأمين وتحقيق السلام الذي تستحقونه بشدة.

أرجوا أن تواصلوا التعلم عن حقوقكم، وجعل أصواتكم مسموعة. نحن نستمع إليكم، وتذكروا أن اليونيسف معكم في كل خطوة على هذا الطريق.

 
هنريتا فور
المديرة التنفيذية لليونيسف

*نقلاً عن موقع اليونيسف