مارب.. تدشين مستشفى للأمومة والطفولة بدعم كويتي 

يوليو 9, 2024 - 00:59
 0  8
مارب.. تدشين مستشفى للأمومة والطفولة بدعم كويتي 


دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، أمس الثنين، ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور احمد صالح العبادي بدء العمل وتقديم الخدمات الطبية والصحية بمستشفى مهتم بالأمومة والطفولة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبا" فان العمل في مستشفى المرحوم عادل عبدالخالق النوري التخصصي لرعاية الام والطفل بدأ منذ أمس الإثنين بعد استكمال التشييد والتأثيث والتجهيز بتمويل كويتي بكلفة اجمالية بلغت 311 الفا و600 دينار كويتي الى جانب تمويل التشغيل بمبلغ 500 الف دولار سنويا.


وذكرت الوكالة أن المستشفى ممول عبر جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية بدولة الكويت، ويشغل من قبل شريكها المحلي مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، وأن حجم السعة السريرية تبلغ 60 سريرا، وأن حجم الوظائف التي وفرها مع بدء التشغيل بلغت 178 وظيفة.

و اكد الوكيل مفتاح أن هذا المشروع يعتبر اضافة الى القطاع الصحي بالمحافظة الذي تفتقد للمستشفيات التخصصية، معربا عن شكره لدولة الكويت حكومة وشعبا على موقفهم الاخوي تجاه الشعب اليمني والتي تأتي في اطار حملة "الكويت الى جانبكم".

ويشار الى ان المستشفى بدأ تنفيذه في مارس 2022م، على مساحة تبلغ 2197 مترا مربعا من مساحة اجمالية تبلغ 2500 مترا مربعا، ويتكون من بدروم ودور ارضي وطابقين الى جانب ملحق علوي وتصميم هندسي لمبنى المستشفى قابل للتوسع الرأسي، ويظم 13 قسما الى جانب الادارات والملحقات الخدمية.