لمعالجة تفاقم انعدام الأمن الغذائي ..الأمم المتحدة تخصص أكثر من 5 مليون دولار 

يوليو 2, 2024 - 22:10
 0  7
لمعالجة تفاقم انعدام الأمن الغذائي ..الأمم المتحدة تخصص أكثر من 5 مليون دولار 
صورة لأم نازحة الى عدن تعد الطعام لأطفالها

أعلنت الأمم المتحدة عن تخصيص أكثر من 5 ملايين دولار لمعالجة تفاقم انعدام الأمن الغذائي في المديريات والمناطق الأكثر تضرراً داخل اليمن.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (UNOCHA): "تم إطلاق التخصيص الاحتياطي الأول للصندوق الإنساني لليمن (YHF) بمبلغ 5.4 مليون دولار بهدف معالجة الارتفاع المتوقع في سوء التغذية نتيجة توقف توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الضعيفة في خمس محافظات".

وأضاف المكتب  أن التخصيص يستهدف توفير المساعدات الغذائية العاجلة والمنقذة للحياة لما مجموعه 267 ألف شخص في 34 مديرية تابعة لمحافظات الضالع والحديدة وحجة وتعز وريمة، "وهي المناطق ذات الأولوية والتي تظهر أعلى تقارب في الاحتياجات بناءً على المؤشرات المتعددة القطاعات".

وأوضح المكتب الأممي أن هذا التخصيص سيدعم توزيع إمدادات التغذية بقيمة 20 مليون دولار، والمتوفرة بالفعل لدى منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) وبرنامج الغذاء العالمي (WFP)، كما يأتي مكملاً لمنحة الاستجابة السريعة للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF) والبالغة 7 ملايين دولار والتي تم إطلاقها في مارس/آذار 2024، لكي يبدأ البرنامج عملية توزيع المساعدات الغذائية العامة، قبل موسم العجاف.

وأشار المكتب إلى أن محافظة حجة تأتي في مقدمة المحافظات المستهدفة حيث خصص لها 2.1 مليون دولار، تليها الحديدة بـ2 مليون دولار، ثم الضالع 503.2 ألف دولار، وريمة 452.8 ألف دولار، وتعز 374.3 ألف دولار، أما بالنسبة للمستفيدين فإن غالبيتهم من الأطفال وبعدد 129 ألف طفل من الجنسين، تليهم النساء بـ103.7 ألف، ثم الرجال 34.2 ألف.